--> الأسعار الجديدة للبنزين والمازوت بعد الزيادة الأخيرة.. تفاصيل

أخر الاخبار

الأسعار الجديدة للبنزين والمازوت بعد الزيادة الأخيرة.. تفاصيل

الاسعار الجديدة للبنزين 2022


 قررت لجنة التسعير التلقائي في مصر متابعة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية،وتنفيذ آلية تطبيق السعر التلقائي علي المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي وذلك كان في الاجتماع المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي.. وتساءل الكثيرون عن الأسعار الجديدة للبنزين في مختلف محافظات مصر.

وكذلك التوصية بتعديل الاسعار الحالية،وقد تم تعديل للبنزين بجميع انواعة وجاءت الاسعار كالاتي: بنزين 80 ب 8 بدلا من 7.5،بنزين92 ب 9.25 بدلا من 8.75،وبنزين 95 ب 10.75 بدلا من 9.75،وكذلك ارتفع سعر السولار ل 7.25 بدلا من 6.75،وذلك اعتبار من يوم 13/7/2022.
وتم زيادة سعر طن المازوت ل 5 الاف جنية/ للطن،ولكن سعر المازوت بقي كما هو للصناعات الغذائية والكهرباء.. وهذه هى الأسعار الجديدة للبنزين.

حملات رقابية

فيما كلف وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي،كل المحافظين بعمل حملات رقابية مكثفة علي كل المحطات وذلك لعدم احتكار المواد البترولية والتصدي لأي حملات لاحتكار المواد البترولية بعد الزيادة الاخيرة في الاسعار وعدم استغلال المواطنين بأي حال،وذلك في متابعة "قرار لجنة التسعير التلقائي" لاسعار المنتجات بوزارة البترول وتحريك الاسعار بداية من اليوم الاربعاء الموافق 13/7/2022.

وفي تصريحات صحفية طالب الوزير بمتابعة كل الادارات، من الاجهزة المعنية ومديريات التموين والمرور،علي المواقف الاقليمية والسيرفس وكل وكل المواقف الداخلية في كل المحافظات للتأكد من التزام الجميع بالتعريفة الجديدة بعد الأسعار الجديدة للبنزين.

عدم استغلال المواطنين

طالب الوزير ايضا بعدم استغلال المواطنين،بسبب زيادة الاسعار الاخيرة للمواد البترولية، وان تتناسب الزيادة في ارتفاع سعر التعريفة مع زيادة المواد البترولية،وطالب بتكثيف الجهود في كل المحافظات للتنسيق،ولتحديد اسعار الركوب الجديدة بين كل المحافظات.

وطالب الوزير، في تصريحاتة، بتكثيف حملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور
وأشار شعراوي إلى أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخليًا وبين المحافظة والأخرى ستكون ما بين 5 % و7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، على أن يتم إعلان الأسعار الجديدة في صباح الأربعاء وتكون بصورة واضحة.

انتظام العمل بعد زيادة اسعار البترول

وفي السياق ذاته اكد الوزير بضرورة انتظام العمل بالمواقف في كل المحافظات وعدم استغلال المواطنين،والمرور طول اليوم علي كل مواقف الوقود والسيرفس وذلك لمتابعة اي مخالفات لسائقين النقل الجماعي والسيرفس،وعمل محاضر للمخالفين بعد اتخاذ كل الاجراءات القانونية خاصة بعد صدور الأسعار الجديدة للبنزين.

كما شدد بعدم الزيادة من قبل قائدي السيارات بصورة منفردة او زيادة خطوط السير،وطالب الوزير من هيئة النقل العام بان تكون الزيادة متناسبة مع زيادة ارتفاع اسعار الوقود.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -